تجنبي هذه العادات الخاطئة بعد الاكل لتحافظي على صحتك

لازالت العديد من السيدات يتبعن الكتير من العادات الخاطئة التقليدية المتوارتة وخصوصا بعد الاكل لعدم العلم بمذى خطورة هذه العادات السيئة  وانعكاساتها الخطيرة على الصحة والتي يجب عليك سيدتي التخلي عنها فورا بدءا من الان ان كنتي تمارسين احدى العادات منها وهذه اهمها.

 

الخلود الى النوم

صحيح ان بعد الاكل تحس الكتير منا بالخمول والشعور بالنوم فنخلد مباشرة الى النوم مباشرة بعد تناول الوجبة الغذائية لكن هذه من العادات السلبية التي عليك سيدتي الحذر منها فهي تؤدي الى خمول الجهاز الهضمي وتقلصات المعدة بعد النوم مما يؤدي الى معاناتك مع بروز البطن والسمنة .

اكل الفاكهة

تناول الفاكهة من اكتر العادات الخاطئة والمنتشرة في وسط عاداتنا الغذائية فهي من العادات الغذائية  المتوارتة الخاطئة والسلبية لما تسببه من  مشاكل انتفاخ في البطن وتعسير الهضم كما ان الجسم لا يستفيد من المكونات الصحية التي تتواجد بافاكهة لذى يجب محاربة هذه العادة الخاطة وتناول الفاكهة بعد ساعة او ساعتين على الاقل من تناول وجبة غذائية.

الاستحمام

تلجأ الكتير منا ايضا الى الاستحمام بعد الاكل مباشرة وهذا ما قد يؤدي الى افشال عملية الهضم لان درجة حرارة الجسم اتناء الاستحمام تكون عالية مما يؤدي الى تدفق الدم بنسبة كبيرة الى الاطراف ويؤدي الى خمول وافشال الجهاز الهضمي.

شرب الشاي او المشروبات الغازية 

شرب الشاي بعد الاكل من العادات المتوارتة ايضا في عادات الغذائية لكن الدراسات تؤكد على الشاي يحتوي على مجموعة من الاحماض التي تقوم باذابة البروتينات الموجودة بالطعام وبالتالي فجسمنا لا يستفيد منها , اما المشروبات الغازية فهي تحتوي على العديد من الدهنيات والسعرات الحرارية الكبيرة والتي يصعب على الجسم التخلص منها بعد مع الطعام وهذا ما يؤدي غالبا الى تراكم الدهون وزيادة الوزن الغير الطبيعي.

التدخين بعد الاكل

التدخين من اسوء العادانت التي قد يكتسبها الانسان ويجب الاصرار الكامل على المحاولة من الاقلاع عنه وان لم تنجحي بعد سيدتي في فعل ذلك قومي بتجنب التدخين بعد الاكل مباشرة حتى يستفيد الجسم من فيتامينات الاكل الصحي كما تؤكد الدراسات ان التدخين بعد الاكل مباشرة يزيد من احتمال الاصباة بالسرطان بنسبة كبيرة لذى يجب عليك تجنب هذه العادة السيئة .

مقالات مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة