عادات صباحية خاطئة تؤثر على حميتك

حميتك الغذائية قد تتأثر و بدون قصد منك من خلال تصرفات و عادات صباحية لن تتوقعي أنها ستكسبك وزنا و تخرب نظامك الغذائي الصحي، و اخترنا أن نعرض عليك اليوم هذه المجموعة من عادات صباحية خاطئة حتى تتفاديها و قد تتفاجئين من كون بعضها ضمن الأمور العادية الاي لن تتوقعي هذا التأثير السلبي لها على رشاقتك.

– النوم صباحا لوقت متأخر:
أظهرت العديد من الدراسات أن النوم لوقت متأخر في الصباح يؤدي إلى زيادة في الوزن، خاصة و أن الجسم يعتاد الكسل و الخمول في الصباح فيصبح أبطأ بحرق الدهون المتراكمة بالجسم.

– عدم تناول الماء صباحا:
من أفضل العادات الصحية و التي يمكنها أن تطرد سموم الجسم و تمنحه الترطيب و الحيوية هي تناول الماء عند الاستيقاظ صباحا، و لكن من عادات صباحية الخاطئة التي يقوم بها الكثيرون هي عدم شرب المياه في الصباح فور الإستيقاظ.

– تجنب أشعة الشمس صباحا:
معروف أن أشعة الشمس تمد الجسم بفيتامين D لذلك من الخطأ تجنب أشعة الشمس، فهي تمدك بالطاقة و الفيتامينات خصوصا خلال فترة الصباح الباكر، و هي أنسب وقت للتعرض لأشعة الشمس لمدة نصف ساعة قبل أن تصبح قوية و خطيرة في فترة الظهيرة.

عدم تناول وجبة الفطور:
عدم تناول وجبة الفطور من عادات صباحية خاطئة لا يجوز ارتكابها في حق رشاقتك، لأن وجبة الفطور من أكثر الوجبات الأساسية الثلاث أهمية خصوصا و أنها تمنح جسمك الطاقة و الحيوية اللازمة خلال اليوم، كما أنها تعزز عملية الاستقلاب في الجسم، وبالتالي حرق أفضل للدهون.

مقالات مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة