تعليمات هامة لتطبيق المكياج مع العدسات اللاصقة



screen




إذا كنتي تفضلين ارتداء العدسات اللاصقة على النظارات الطبية، وترغبين في الحصول على مكياج عيون رائع، دون أن يتسبب لكِ في أي أضرار كالحكة، التهيج والإحمرار؟. إليكِ بعض التعليمات الهامة، التي يجب أن تلتزمي بها عند تطبيق مستحضرات المكياج مع هذا المستحضر الطبي، وهى كالتالي: 


1- ضعي العدسات اللاصقة أولًا:
 
ينصح أطباء العيون، بأن تحرص المرأة على وضع العدسات اللاصقة على عينيها أولًا قبل تطبيق المكياج، خاصًة إذا كانت ستستخدم الماسكارا أو مساحيق متطايرة. وهذا لكي تحمي عينيها من التهيج والإصابة بالعدوى. 


2- اختاري منتجات مناسبة:
 
اعتماد ظلال جفون على العين التي يوجد بها عدسات، فكرة رائعة للغاية. ولكن، ينبغي عليكِ حواء أن تتأكدي من ترطيب فرشاة التوزيع جيدًا، وأن تستعملي أقلام كحل وأي لاينر سائلة، لضمان عدم تناثر أجزائها داخل العين. 


3- إحذري عند تطبيق الكحل:
 
 إذا كنتي من عاشقات تطبيق الكحل العربي داخل حدقة عينيكِ، فكوني حذرة حتى لا تقومي بخدش العدسة أو بإنتقال مكونات هذا المستحضر داخل العين، فتعانين بعدها من التهيج والجفاف الدائم. ويمكنك استبدال هذه الطريقة، بالإكتفاء بوضع الكحل تحت الجفون السفلى مباشرًة أو فوق الجفون العليا. 


4- إزالة العدسات اللاصقة قبل المكياج:
 
إزالة المكياج فور الوصول إلى المنزل، واحدة من النصائح الضرورية التي يجب ألا تتخلي عنها حواء. ولكن، قبل ذلك قومي بخلع عدساتك اللاصقة، ووضعها في محلول التعقيم الخاص بها، للحفاظ على صحة وسلامة عينيكِ من المواد الكيميائية القاسية.