طرق إزالة شعر الوجه الزائد



screen






نمو الشعر على الوجه والرقبة يعطي مظهر غير جيد ومن المستحيل إخفاءه حتى بارتداء الحجاب، لذلك اجتهد كثير من خبراء التجميل لاختراع طرق صحيحة لإزالة الشعر الزائد في الوجه والرقبة والشفة والذقن.
 يمكنكِ اختيار واحدة من هذه الأساليب لكي تحصلين على بشرة ناعمة مشرقة......


الخيوط:



طريقة منتشرة تستخدمها كثير من السيدات. وتتم عن طريق سحب الشعر بحركة متقاطعة للخيوط. وتعد هذه الطريقة مؤلمة جدًا وتترك بشرتك حمراء لبعض الوقت، لأن الشعر يتم سحبه من جذوره. والاستخدام المستمر لطريقة إزالة شعر الوجه بالخيوط، يمكن أن تترك آثارًا على الخدين.


الشمع:



كثير من مركز التجميل تستخدم الشمع لإزالة الشعر من جذوره وعادة ما تستخدم بعد انقطاع الدورة الشهرية، وعلى الرغم من أن هذه الطريقة تترك بشرتكِ ناعمة ملساء، إلا أنها تضر البشرة الحساسة وقد تؤدي إلى حدوث ترهلات خصوصًا في منطقة الفم.


التشقير أو التبيض:

على الرغم من أن عملية التبيض ليست طريقة لإزالة الشعر، إلا أنها تغير لونه وتجعله متناغمًا مع لون بشرتكِ. 
قومي بتطبيق العجينة على وجهكِ لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم أغسليها. هذه الطريقة فعالة حيث يبقى الشعر على هذه اللون لأسابيع، كما أنها غير مكلفة لكن، الإسراف في استخدام هذا الأسلوب لإزالة الشعر الزائد في الوجه قد يؤثر على بشرتكِ بشكل سلبي.


الليزر:



الحد من الشعر بالليزر هو خيار جيد وحل دائم. فقط تحتاجين إلى عدد قليل من جلسات الليزر لتوقف نمو الشعر في الوجه ومنطقة الفم والذقن والرقبة. وعلى الرغم من أن هذه الطريقة مكلفة ماديًا، إلا أنه حل مجدي وفعال.


كريمات إزالة الشعر:



هى الطريقة الأكثر شعبية لدى السيدات، فيمكنكِ اختيار كريم إزالة الشعر المناسب لبشرتكِ وتطبيقه على وجهكِ للحصول على نتائج رائعة. لكن، أحرصي على استخدام كريمات إزالة الشعر لمرة واحدة في الشهر، لتجنب الآثار الجانبية لها.


العلاجات المنزلية:

تعد من أفضل وأحسن الحلول للحد من الشعر الزائد في الوجه، لأنكِ ستقومين باستخدام منتجات منزلية طبيعية التكوين، فيكون لها فوائد عديدة تجعل بشرتكِ أكثر نضارة وإشراقًا وصحة ومن هذه الطرق:


قناع الكركم:



إصنعي عجينة الكركم عن طريق نقع مسحوق الكركم في الماء، ثم طبقيه على منطقة الوجه واتركيه لبضع دقائق حتى يجف، ثم استخدمي قطعة قماش مغموسة في الماء الدافئ  لكشط هذه القناع.


قناع السكر: 



قومي بوضع ملعقة كبيرة من السكر في وعاء وتضاف إليها ملعقة صغيرة من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون، ثم قومي بتسخين الخليط لمدة 3 دقائق حتى تحصلين على عجينة ناعمة. و قومي بفرد العجينة على وجهك وغطي هذه المنطقة بشريط من القماش واسحبيه فورًا في الإتجاه المعاكس لنمو الشعر.


قناع البيض:



إتخذي الأبيض من بيضة واحدة وضيفي عليه ملعقة كبيرة من السكر ونصف ملعقة كبيرة من دقيق الذرة. قومي بخفق الخليط حتى يصبح عجينة وطبقي على وجهك قناع رقيق منه، ليزيل الشعر الغير مرغوب فيه. اسحبي القناع بحرص وستحصلين على نتيجة رائعة.