كيف تعتنين بالمنطقة الحساسة بعد الزواج ؟



screen



دائما بعد الزواج تحدث الكثير من التغيرات في حياتك، خاصة في جسدك قبل كل شئ، لذا يجب أن تستعدي جيدا من أجل هذة المرحلة، حتى تتمتعين بحياة رائعة مع شريكك دون أدني مضايقات، أبرز هذة التغيرات تكون بالمنطقة الحساسة، وأسلوب العناية بها يجب أن يكون أكثر عمقا حتى تشعري براحة وثقة أكثر في علاقتك الحميمية.



ازالة الشعر بشكل منتظم



يجب مراعاة ازاله شعر المنطقة الحميمة بشكل منتظم، ليس فقط للأستعداد الدائم للعلاقة الحميمة، ولكن حتي لا تتراكم الفطريات والبكتريا وتسبب فيما بعد الرائحة الكريهة، ويفضل القيام بعملية تقشير للهذة المنطقة قبل عملية ازالة الشعر للضمان التخلص من الجلد الميت وايضا الوصول للشعيرات الصغيرة التي قد تنمو اسفل الجلد.



تجنب الروائح المهلبية الكريهة



تسبب الروائح المهلبية الكريهة الكثير من الأحراج والقلق خاصة بعد الزواج، لذا يجب التحكم في هذة الروائح معالجتها أو تجنب الوصول اليها منذ البداية.



  1. حسنى عادات طعامك ... تجنبى تناول الكثير من السكر، وفضلى المؤكولات التي تحتوى علي سكريات طبيعية مثل الفاكهة والاقلال من تناول المؤكلات التى تحتوى علي الخميرة، مع شرب الكثير من الماء، ضمى الي نظامك الغذائي فيتامين ج لضمان تقوية مناعتك.

  2. اعتني بنبتاتك المهبلية ... اغسلى المنطقة الحميمة بالماء الدافئ، المياة الساخنة تقتل البكتريا النافعة، تأكدى من استخدام غسول مهبلي مناسب مثل غسول كيرفرى الحميمىالذى يحافظ علي توازن نبتاتيك المهبلية، اغسلى منطقتك الحميمة بعد الجماع من الخارج فقط، لان من الداخل تسبب خلل بتوازن نبتاتك المهبلية.

  3. ابتعدى عن المنتجات المعطرة ومزيلات الرائحة المهبلية ... لانه قد يزيلها ولكن يسبب تهيج الجلد والتهابات تؤدى الي رائحة مهبلية أسواء

  4. ازيلى شعر المنطقة الحميمية ... شعر العانة من الممكن أن يحمل الروائح الكريهة، وغيرى الفوطة الصحية بانتظام لتشعرى بالجفاف والنظافة طوال اليوم.

  5. اتخذى قرارات ذكية ... لا تستخدمي مساحيق الغسيل القوية عند غسل ملابسك الداخلية، ابتعدى عن الراويل الضيقة لمنع المنطقة الحميمة مقدار للتنفس، يفضل ان تستخدمي الملابس الداخلية القطن.



النظافة الحميمة بعد الجماع



  1. أغسلي المنطقة الحميمية الخاصة بك بلطف من الخارج فقط. المهبل قادر تماماً على تنظيف نفسه. في الواقع، هذة هي وظيفة الإفرازات . تأكدي من أنك تستخدمين غسول مخصص للمناطق الحميمية مثل غسول كيرفري للمناطق الحميميةللوقاية من الإلتهابات والفطريات و لتحافظي على النبتات البكتيرية المهبلية الضعيفة مما يساعد على تجنب الرائحة الكريهة في المناطق الحميمية.

  2. ابتعدي عن المناشف فهي مكان لتجمع المكروبات . استخدمي يديك بدلاً منها . أيضاً ، لا تستخدمي الدوش المهبلي وحمام الفقاعات والزيوت الأساسية عالية التركيز .

  3. لا تنسي أن تجففي نفسك بفوطة نظيفة لتفادي تراكم الرطوبة التي هي سبب أساسي للإصابة بلإلتهابات الفطرية

  4. ارتدي سروال نظيف ولا تنسي أن تستخدمي فوطة يومية لتتجنبي الشعور بعدم الراحة المصاحب لإفرازات ما بعد الجماع



الفوط اليومية والحياة اليومية



بعد الزواج تمرين ببعض التغيرات الجسدية من تقلبات الدورة الشهرية، مع ذيادة الأفرازات، والتعرض للإلتهابات، وكل ذلك يتعرض للعناية الخاصة، لذا يجب الحرص علي استخدام الفوط الشهرية "الصحية" ، واليومية، بالطبع تبعا لحاجتك لكلا منها.



حيث الفوط الصحية تكون سميكة وتلائمك بالطبع في فترة الدورة الشهرية حيث تمتص التدفقات المتوسطة والسميكة، بينما للحصول علي نظافة وجفاف يومي يجب عليكى استخدام الفوط اليومية خاصة فوط "كيرفري carefree"حيث الفوط تعطيكى الحماية التى تحتاجينها، كثافة إفرازاتك لا تهم ولا يهم مدى رقة سروالك ، هناك دائماً فوطة يومية تناسبك.