نصائح مهمة لك قبل تحميم رضيعك

تسعى كل ام لاعطاء و تقديم العناية الكاملة و اللازمة منها لطفلها الرضيع و تقديم كل الاشياء و الاحتياجات اللازمة له دون تقصير او تهاون من ذلك ومن اهم هذه الاشياء هي تحميم الطفل الرضيع في العديد من المرات حرصا على نظافته و تالقه الدائم دون الحرص على اعتماد الخطوات الصحيحة للقيام بذلك و عدم تعريض صحة الطفل و صحة بشرته لاي من المشاكل التي يمكن ان تلحق به نتيجة لعدم المعرفة الكاملة بالطرق الصحيحة اللازمة اتناء استحمامه و اليوم اردنا ان نلفت انتباهك سيدتي الى اهمها و التي تتجلى في ما يلي 

 

 

-احرصي سيدتي على ان لا تتعدى مرات تحميم طفلك الرضيع ل 3 مرات في الاسبوع الى مرتين فقط فكتر تحميمه قد يؤدي الى اصابته بضرابات البرد خصوصا في اوقات البرد و فصل الشتاء.

 

 

-احرصي على اختيار الوقت المناسب لاستحمام طفلك الرضيع و ذلك في الاوقات النهارية حيت تكون الشمس و الجو المعتدل تجنبا ايضا لتعرضه لنزلات البرد و تكمن افضل و قت يمكن اختياره في الصباح في فترات الشمس.

 

 

-حرارة المياه من الاشياء التييجب الانتباه اليها بشكل كبير قبل تحميم الطفل و يمكنك سيدتي الاستعانة بمقياس الحرارة في المياه لتتاكدي من الدرجة المطلوبة  و التي يجب اتن تكون بنفس حرارة جسمه قبل تحميمه بها .

 

 

-احرصي قبل تحميم الطفل الرضيع على تجميع جميع الملابس الخاصة التي تلزمه بعد الاستحمام لالباسه له و ليس العكس لتتمكني مباشرة بعد تنشيفه من الباسه جميع الملابس الدافئة التي يحتاجها .

 

 

-احرصي ايضا سيدتي على اعتماد اجود المستحضرات الطبية و الصحية الخاصة و الملائمة ببشرة الطفال حيت ان بشرة الطفل تكون جد حساسة و لا يجب اعتماد مستحضرات الحمام الغير الموجهة لتحميم الاطفال الرضع .

مقالات مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة