هذه هي اهم اعراض الحمل المبكرة لذى كل سيدة حامل

 

لابد و ان كل سيدة تنتظر كونها اما حامل تسعى لمعرفة كل الاعراض الممكنة حدوتها قبل معرفتها انها حامل و ذلك لتشوقها الكبير و اللهفة المستمرة لمعرفة اذا ما كانت حامل ام لا و لان التاكد من وجود الحمل يستدعي الانتظار لمدة لا تقل عن اسبوعين على الحمل من خلال اختبار الحمل اردنا ان نكشف لك سيدتي اهم الاعراض المبكرة حدوتها مع كل سيدة حامل و التي يمكنك اكتشافها و التعرف عليها بنفسك منذ الايام الاولى من فترة حملك .

 

 

الاصابة بالدوار او الاغماء :

 

من اولى الاعراض المعروفة لذى السيدات الحوامل هي التعرض لموقف الاحساس الشديد بالدوار او حالة الاغماء و هي من اهم الدلائل على الحمل و ذلك يكون نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدت في جسم المراءة اتناء حود الحمل و نتيجة ارتفاع او انخفاض مستوى ضغط  الدم  .

 

 

الالام :

 

كتيرا ما تشعر السيدة الحامل في اولى فترات حملها بالالام الشديدة التي تختلف من سيدة الى اخرى  كالالام الظهر التي تعتبر من اهم الاعراض الدالة على حمل السيدة كما قد تصاب السيدة ببعض التقلصات و انتفاخات في البطن و كذلك انتفاخات المعدة وذلك يكون دليلا على وقوع الاخصاب و انغراس البويضة .

 

 

 تغيرات في التدي :

 

الام التدي و التغيرات في لون الحلمة الى الون البني الغامق و الشعور بالوخز و التقل في التدتين و كذلك بعض الخطوط الزرقاء او الحمراء المحيطة بالتدي كلها اعراض مبكرة تدل على الحمل لذى السيدة حيت و يكون ذلك نتيجة للتغيرات التي تحدت في هرمونات المراءة و زيادة ضخ الدم في القلب و تطور الخلايا المسؤولة على انتاج اللبن و غالبا ما تتطور هذه الاعراض حتى في فترة الرضاع.

 

 

الافرازات المهبيلة و كترة التبول :

 

كترة التبول او دخول الحمام يكون من بين الاعراض التي تدل على انغراس الحمل في الرحم و إفراز هرمون الحمل و زيادة سمك جدار المهبل فتلاحظ السيدة كترة الرغبة في دخول الحمام و تواجد الافرازات المهبلية ذات الروائح المزعجة و كذلك قد تلاحظ السيدة بعض النقاط الخفيفة من الدم على اللباس الداخلي لها.

 

 

التعب الشديد :

 

غالبا ما تكون السيدة الحامل معرضة بشكل كبير للعياء و التعب الشديد حتى دون بذل مجهود كبير كما تصاحبه بعض عوارض التقلب في المزاج دون اي اسباب تذكر نتيجة التغيرات الهرمونية و انخفاض معدلات الجلكوز في الدم و غالبا ما يصيب السيدة نوع من الكسل و الرغبة الشديدة في النوم في اغلب الاوقات .

 

 

 

مقالات مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة