وفقي بين العمل ومسؤولياتك المنزلية بهذه الطرق والنصائح الفعالة

كتيرا ما تعاني المراة العاملة اكثر من غيرها من السيدات في تنظيم  وقتها وتقديم  كل مايلزم  لنفسها وبيتها واطفالها حيت تجد صعوبة  كبيرة في تقسيم وقتها الضيق بين كل هذه الامور وايلاء كل ذي حق حقه ,  لكن باستعانتك سيدتي ببعض الخطوات والنصائح  التي سنقدمها لك ستستطيعين تقسيم وقتك بنجاح و بكل سهولة بين كل الامور  والاشياء التي تنتظرك والتوفيق بين البيت والعمل بشكل سهل ورائع .

 

 

قومي بوضع قائمة منظمة لجميع المهام اليومية التي تتطلب منك القيام بها بشكل روتيني ويومي من تحضير فطور وكنس وجمع غرف وزوايا المنزل الى غيرها من المهام اليومية تم  قومي بتحديد الوقت الكاف لكل مهمة من المهام التي قمتي بتدوينها وبناء عليها قومي بحساب وقت استيقاظك من النوم والوقت الكاف الذي يلزمك لكل هذه المهام قبل خروجك للعمل .

 

 

 

-قومي بكتابة قائمة اخرى تانوية لجميع الاعمال التي تستوجب منك القيام بها مرة في الاسبوع فقط كاحتياجاتك واحتياجات الاطفال والمنزل وقومي بتحديد وقت الملائم لها من جدول استعمالك للقيام بها .

 

-اعتمدي هاتين القائمتين كمفكرات اساسية وقومي بتعليقها في مكان مناسب يمكنك رأيتهما فيه دائما.

 

– قومي بمشاركة ابنائك وزوجك لك في مسؤولية المنزل ان كان وعوديهم على ترتيب السرائر ومسؤولية تنظيف غرفهم اسبوعيا وغسل طبق كل منهم بعد انتهائه من الاكل فهذا سيوفر عليك جهدا ووقتا كبيرا تستغلينه في قضاء اشياء اخرى لك.

 

-قومي بالتواصل مع مديرك في العمل  لوضع خطط العمل، فى فترات الحمل وإجازة الوضع ومدتها ويمكنها أن تسألي وتستفسري زميلاتك فى العمل ممن مروا بظروف مماتلة من قبل.

 

-امنحي نفسك ساعة الى ساعتين على الاقل يوميا للاسترخاء والراحة قومي بالاستمتاع بموسيقى هادئة واحرصي على ان ينال جسمك ساعات من النوم الكافية لضمان راحة وصحة جسمك.

 

 

مقالات مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة