نصائح تساعدك على مضاعفة الرغبة الجنسية

ضعف الرغبة الجنسية و فقدان الرغبة في الجماع  او بما يعرف ايضا بالملل الزوجي مشكل تعاني منها فئة كبيرة من السيدات خاصة السيدات الاكبر سنا و يكون لاسباب مختلفة من سيدة الى اخرى غالبا ما يكون بسبب اختلال في الهرمونات كمرحلة قبل الولادة او مرحلة انقطاع الطمت في سن الياس او بسبب الاصابة بالاكتئاب او بسبب فقدان التقة بالنفس نتيجة زيادة مفرطة في الوزن او بسبب تناول بعض الادوية التي تؤدي الى البرود العاطفي و انخفاض الرغبة الجنسية لدى المراءة.

 

هذا و قد تكون ايضا احدى اهم الاسباب و راء فقدان الرغبة الجنسية لدى السيدة راجعا لعوامل نفسية و قد تتاتر نفسيا  بضغط الحياة اليومية و المشاكل الزوجية و اعباء الاسرة و الاصابة بالتعب الشديد و الاكتئاب وقد تفقد السيدة الرغبة في العلاقة حتى لو كانت محبة لزوجها بشكل كبير و تبادله نفس مشاعر الود و الحب .

 

و لتحفيز الرغبة الجنسية لدى السيدة بشكل اكبر ننصحك سيدتي بالقيام بتجربة بعض الخطوات التي ينصح بها في متل هذه الحالات و التي تساعد بشكل كبير في تحسن زيادة الرغبة الجنسية قبل استشارة الطبيب الخاص و من اهمها :

 

قومي سيدتي بتحسين نظامك الغذائي من خلال اعتماد نظام غذائي متوازن و التركيز على بعض المكونات الغذائية المهمة و المعروفة بقدرتها على زيادة نسبة الرغبة الجنسية ممن خلال زيادة هرمون الاستروجين و تعزيز انتاج الهستامين و الفيتامينات و الاحماض الامينية التي تساعد على تحسين الرغبة الجنسية و من اهم هذه المكونات التي ندعوك سيدتي لاعتبارها اساسية في نظامك الغذائي هي الافوكادو و اللوز و البيض و الشكولاتة الداكنة و العسل و المحار .

 

قومي بالابتعاد تماما عن كل ما قد يسبب لك اي توتر او اكتئاب او قلق او ضغط نفسي يؤتر على رغبتك الجنسية .

 

 

قومي باراحة جسمك ببعض جلسات اليوغا حيت من شانها ان تساعدك بشكل كبير على الاسترخاء و استعادة التوازن .

 

قومي باستشارة طبيبك في نوعية حبوب منع الحمل التي تقومين باعتمادها حيت يكون لها تاتير سلبي في كتير من الاحيان على الرغبة الجنسية لدى المرأة متلها متل اي حبوب او ادوية اخرى تقومين بتعاطيها قد تكون السبب و راء فقدان رغبك الجنسية متل حبوب الاكتئاب ذات التاتير السلبي ايضا.

 

ان كنتي سيدتي تعانين من فقدان التقة بالنفس قومي بتدليل نفسك و الاعتناء بمظهرك و تجديده و اقتناء اشياء و ملابس جديدة و تجربة اشياء جديدة تعطيك نفسا جديدا في الحياة و تزيدك تالقا و تقة بنفسك.

 

داومي على ممارسة الرياضة لما لها من فوائد عديدة على نفسيتك و على صحة جسمك خصوصا ان كنتي تعانين من بعض الوزن الزائد الذي يجعلك تفقدين التقة بنفسك في العلاقة الزوجية.

 

 

 

مقالات مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة