هكذا تحافظين على نظافة الاسنان في رمضان

بما أننا في حضرة الشهر الفضيل يتغير نظامنا الغذائي و توقيته و مع هذا التغيير هناك مجموعة من التفاصيل التي يجب أن تواكبيها مع هذا التغير كرائحة الفم و نظافة الاسنان، و حتى تحافظي على صحتها في رمضان نقترح عليكم مجموعة من النصائح و الإرشادات المهمة تابعيها معنا و استفيدي منها.

– ابدئي الفطور بالتمر:
اكسري صيامك بالتمر فهي تحتوي على الفلوريد الذى يساهم فى تقوية الأسنان، و تفادي الإفطار بأطعمة سكرية لأنها ستقضي على أسنانك خاصة الحلويات التى تلتصق بالأسنان مثل العسل، الدبس، الحلوى التي تمضغ أو الزبيب، حيث تبقى هذه الأطعمة على الأسنان لفترة أطول من السكريات الأخرى.

– نظفي اسنانك جيدا بعد الفطور و السحور:
إن كنت قد اعتدت على غسل اسنانك بعد الوجبات اليومية الثلاث ففي رمضان كذلك احرصي على غسل اسنانك بعد الفطور و السحور حتى تمنعي نمو البكتيريا فى الفم، و عدا عن معجون الأسنان يمكنك إستخدام خيط تنظيف الأسنان فهو سيساعد على التخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان.

– غرغرة الفم:
غرغرة الفم أو المضمضة مهمة جدا لأنها تمنع رائحة الفم الكريهة و بالمقابل تمنح رائحة منعشة و تمنع كن الجفاف، لكن يجب تجنب بلع الماء أثناء فترة الصيام و يفضل إستخدام غرغرة الفم الطبية التي تحتوي على الفلورايد والمنتول و القرنفل التي تساهم فى القضاء على مسببات الروائح الكريهة التى توجد فى الفم نتيجة نمو تراكم البكتيريا.

– شرب كميات وفيرة من الماء:
هذا الأمر صحي ليس فقط لضحة اسنانك و نظافة الفم بل للجسم كله، الماء من أهم المصادر التى تحافظ على صحة الفم و الأسنان و عدم شرب وافي للمياه يؤدي إلى تغير فى رائحة الفم نتيجة نمو البكتيريا في الفم ، لذلك قومي بمضاعفة كمية المياة التى تتناولينها و شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من المياه للعمل على إنعاش الفم.

مقالات مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة