3 وصفات طبيعية فعالة لتبييض الابطين

تعاني الكثير من السيدات من الاسمرار والبقع التي تظهر على الابطين .وقد يرجع سواد جلد الابط  إلى الاستعمال المكثف لشفرات الحلاقة أو لعمليات إزالة الشعر بطرق خاطئة او ارتداء الملابس الضيقة التي تسد مسام الجلد، واستعمال مزيلات العرق الرخيصة، أو رش العطور  بكميات كبيرة بدلاً من استعمال مزيل العرق

 وقد يؤتر هذا  الاسمرار والبقع التي تظهر على الابطين  بشكل سلبي على مظهر الأنثى الجمالي. ولكن لحسن الحظ، هناك مجموعة من الطرق  الطبيعية لتبييض منطقة الابطين، وإزالة البقع الداكنة التي تغزو تلك المناطق، من خلال وصفات تقليدية طبيعية يمكنك سيدتي تحضيرها بنفسك بتكلفة مناسبة والحصول على نتائج مرضية.

 

1 الخل :
الخل يمكن أن يستخدم للتخلص من السواد تحت الإبطين، كما انه يقتل الجراثيم والبكتيريا التي تتغذى على خلايا الجلد الميتة المسببة للرائحة الإبط .
الطريقة :
مزج دقيق الأرز مع الخل لتشكيل عجينة سميكة وبعد اخذ دش ساخن توضع العجينة على الإبطين  وتركها حتى تجف لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم اشطفي بالماء الدافئ , يكرر عدة مرات في الأسبوع.

 

2 البطاطس :
وجود المواد الحمضية في البطاطس تعتبر عامل كبير لتبييض طبيعي ومفيد جدا لسواد الابطين.  كما ان البطاطس  على عكس عوامل التبييض الاخرى لن تسبب تهيج الجلد .
الطريقة :
ببساطة فرك شريحة رقيقة من البطاطس على الإبطين . يمكن أيضا عصر البطاطا ووضع العصير على المنطقة المصابة وتركها حتى تجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر . استخدام أي من هذه العلاجات مرتين يوميا للحصول على نتائج أفضل وأسرع.

 

3 الليمون :
الليمون عامل تبييض طبيعي وعامل مضاد للبكتيريا ومطهر قوي .لذا  يستخدام الليمون في علاج مختلف المشاكل ذات الصلة بما في ذلك سواد الجلد تحت الإبطين . الليمون يمكن أن يسبب جفاف بشرتك ، لذلك يستحسن سيدتي وضع مرطب بعد استخدام هذه العلاجات إذا لزم الأمر .

 

الطريقة :
لإزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح الإبطين , فرك قطعة من الليمون على الجلد لبضع دقائق وترك العصير على بشرتك لمدة 10 دقيقة ثم غسل المنطقة جيدا . لعمل مقشر ، يمكنك رش قليل من السكر على قطعة الليمون ومن ثم استخدامها . القيام بذلك عدة مرات في الأسبوع . وثمة خيار آخر هو خلط القليل من مسحوق الكركم ، والعسل أو اللبن العادي في القليل من عصير الليمون ووضعه على الإبطين  وتركه لمدة حوالي 10 دقائق ثم غسله. يكرر ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *