تخلصي من مشكل نمو الشعر تحت الجلد بهذه النصائح و الوصفات الفعالة

الشعر النامي تحت الجلد مشكلة شائكة اصبحت تعاني منها فئة كبيرة من السيدات و يكون السبب غالبا و راء هذه المشكلة هو عدم اعتماد الطرق السليمة لنزع الشعر او استعمال ادوات نزع الشعر الغير الملائمة و جفاف الجلد  مما يسبب التفاف الشعرة نحو نفسها و نموها تحت الجلد عوض خروجها بطريقة صحيحة مما يسبب ظهور بقع سوداء مزعجة للسيدات على الجلد و قد تعاني السيدة كذلك نتيجة هذا المشكل من ظهور بعض البتور و النتؤات الصغيرة و الم و حكة و و الرؤوس السوداء و سواد الجلد .

 

لكن لحسن الحظ  اثبت وصفات طبيعية عديدة فعاليتها و دورها  في الحد من هذا المشكل بفضل مكوناتها الطبيعية الرائعة ومع متابعتك سيدتي ايضا لبعض النصائح والتي تتمتل في :

 

-المباعدة بين فترات ازالة الشعر الزائد و القيام بذلك بواسطة بمواد صحية ملائمة لنوع بشرتك و الابتعاد تماما عن كل ما من شانه ان يسبب تهيجا لبشرتك.

 

-تعقيم الادوات المستخدمة لازالة او نزع الشعر سواء كان لك بواسطة ادوات الحلاقة او ادوات نتف الشعر .

 

-ازالة الشعر في اتجاه نموه و ليس العكس حيت ان ذلك يجعله معرضا للكسر و ان ينمو تحت الجلد

 

-المداومة على وصفات طبيعية تساعد على تقشير البشرة على الاقل مرة واحد في الاسبوع للتخلص من كل بقايا الجلد الميت و تنعيم البشرة.

 

-تدليك الجلد و فركه قبل كل عملية نزع الشعر بساعتين بواسطة خليط طبيعي مكون من الملح و عصير الليمون الطبيعي فذلك يساعد تفتيح المسام و تسهيل عملية ازالة الشعر الزائد .

 

الوصفة الاولى 

 

 المكونات :

 

2 ملعقة كبيرة سكر

1 ملعقة كبير فانيليا

1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند

 

الطريقة:

قومي سيدتي بخلط المكونات المذكورة للحصول على وصفة طبيعية تستخدمينها في تدليك بشرتك بعمل حركات دائرية لمدة 10 دقائق تم تشفط جيدا.

 

 

الوصفة التانية 

 

المكونات :

 

18 حبة أسبرين

30 مللي من الكحول

 

الطريقة :

قومي سيدتي بطحن و اذابة حبات الاسبرين في الكحول للحصول على تونر للبشرة احتفظي به في زجاجة نظيفة و قومي برشه على نناطق الجلد بشكل يومي و قومي ايضا بترطيب جسمك بشكل يومي كي لا يتعرض للجفاف نتيجة لاستخدام الكحول .

 

 

مقالات مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة